رسالة إلى كل من لا يهمه أمر المستخدم


لا تحية و لا سلام
وقبل،
لقد حز في نفسي ما قد بلغت إليه أنفسكم من هوان و أنتم تكدون و تكدحون سمعا و طاعة لمدراءكم المخذولين المنهزمين في وجه ثلة شريفة بيضاء اليد من المستخدمات و المستخدمين الأعزاء في موجهة تجبر الإدارة عليهم، و قد استفرغتم الجهد في التآمر و التحايل مساهمة في تكسير أقدس الحقوق العمالية آلا و هي « الإضراب »، فاستقبلتم المرتفقين بالمقاهي و المنازل و المكاتب، خفية وجهرا، فماذا جنيتم من هذا التهافت؟
لقد جنيتم الخزي و العار، لقد بعتم أنفسكم و ماء وجوهكم، و كل ذلك مقابل ماذا؟ مقابل « سوف » مقابل « س » مقابل وعود كاذبة ستتبدد و تزول بزوال ما نعيشه من إحتقان، فتعود حليمة إلى عادتها القديمة، فتهانون و تسكتون، و تؤمرون بمخالفة القانون و تستجيبون،و تقالون و تعينون بفاكس أو رسالة إلكترونية فتهرولون، آلا تألمون لما أنتم فيه؟ آلا تألمون لما بلغت له أنفسكم من هوان، اللهم إغفر لهم ظلمهم لأنفسم فإنهم بجاه المناصب و زخرف المال منشغلون.
عبثا أحاول استيعاب مواقفكم، عبثا أحاول تفهم قناعاتكم، فعبثا أجد مسوغا لأفعالكم غير ضعف النفس و تهافت مخزي على حطام زائل إثمه أكبر من نفعه و خطره أعظم من أمنه، فليجب عقلاءكم، ألا ترغبون في تحسين معيشتكم بزيادة أجوركم؟ ألا ترغبون في الترقي؟ ألا ترغبون في استخلاص مستحقاتكم؟ ألا ترغبون في التعويض عن مهامكم و مسؤولياتكم؟ ألا ترغبون في وضع حد لتعسف و تجبر الإدارة على المستخدمين بتنقيلهم و حرمانهم من المنح و الإلتحاق بأزواجهم أو أسرهم؟ ألا ترغبون في وضع حد للتبديد البشع لأموال قد حصلت عليها الإدارة من جهدنا و كدنا و إحتراق أعصابنا ودمنا؟ أليس من حقنا أن نعان بنصيب من تلك الأموال لإمتلاك سكن لائق و لنعيش عيشا كريما؟ أستحلفكم بالله العلي العظيم أن يجيبني عقلائكم، أليس من حقنا ما سبق؟
عن أي قناعات مختلفة تتحدثون؟ فتدعون أن لكل قناعة ورأي، أليس للحق وجه واحد؟ أليس للظلم وجوه عدة؟ بالله عليكم أجيبوا و لوموا صيحتنا في وجه الظلم، عاتبوا صمودنا في وجه الجبروت، واجهوا قناعاتنا بواجاهة قناعاتكم، إن صدورنا رحبة لتقبل إختلافكم معنا في الرأي إن كان إختلافا مبررا و معقلننا، و إن صفوفنا المتراصة لا تضيق بكم إذا عدتم إلى رشدكم.
أستحلفكم بالله أن تنظروا إلى عيون أبناءكم أو آباءكم و أحباءكم و كل من يتخذكم مثلا و قدوة، ألا ترون الخدلان؟ ما قيمة إستفادتكم بالتبعية من مطالب ستتحقق بصمود طالبيها؟ ألا تستحرمون مكاسب مجانية؟ أجيبوا بالله عليكم برروا ظلمكم لأنفسكم، برروا خذلانكم لإخوانكم المناضلين، و إن لم تفعلوا فيكفينا ما قد بلغت إليه منزلتكم في قلوبنا و عيوننا من حضيض، و يكفينا ما يندلع في صدوركم من أسى على انكسار نفوسكم.
وبدءا و ختاما، تحية إكبار لكل الشرفاء

12 Commentaires

Classé dans Uncategorized

12 réponses à “رسالة إلى كل من لا يهمه أمر المستخدم

  1. FAILE

    أحسنت و بوركت أخي.
    هؤلاء القوم ليس لهم ضمير ولا عقل حتى يستوعبوا ما قلته في حقهم (ما عندهم نفس)، فهم لا يبيعون أنفسهم مقابل الوعود الكاذبة فحسب، فكما قيل لي في مصلحة فاس أن بعض عديمي الضمير يبيع نفسه بأبخس الأثمان حتى بلا وعود (كيموتو على الريال)، فهم يريدون الزيادة في الأجور لكن دون تضحية (على ظهر المناضلين) حتى لا يقتطع من أجرهم ، لكن في نفس الوقت الاستفادة من الرشاوى والبيع الغير القانوني لوثائق الإدارة تحت تستر رؤساءهم كي يوصلوهم بكل صغيرة وكبيرة (الوشاية والبركاكة)و(لحاسين الكابة)هؤلاء الرؤساء الذين يوهمونهم كذلك بإعطاءهم مناصب. فمثلا هناك من دخل الإدارة كحارس ب(دفيعة لله) ويريد الآن منصب رئيس مكتب، أما القدامى المشرفون على على التقاعد، فيريدون مناصب رؤساء المصالح…(وبقاوا تحلموا). أليست هذه مهزلة ؟ّّ

  2. myster Z

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته،قد لا يتبادر إلى مخيلتنا سبب هدا الخدلان و هدا الخنوع الدي لم تقم الوضعية الراهنة إلا بإظهاره بجلاء اكبر ،لا يخفى عليكم ان الغد سيكون اكثر حسما واكثر حاجة الألتحام و الصمود،فلا تشغل نفسك يا اخي بمن اشترى الدنيا بالآخرة فكما قال سبحانه و تعالى:
    وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا

    وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ

  3. LE SAGE

    خبر عاجل؟؟؟؟؟ لقد نجحت نقابتنا في اخضاع المدير العام للإستجابة لجميع مطالبنا فينهاية افجتماع ليومه الأحد12 يونيو 2011 على الساعة 22:30 وسيتم التوقيع على المحضر . الخبر من السيد GSM على الموقع INTOUCHEBLE ANCFCC dont voici le comment : »1200dh net a partir de janvier + panier 400 a partir de janvier kota30 pour cent a partir de 2010 et 33 pour cent a partir de 2011.

  4. Friend

    Félicitation les braves pour votre lute et votre patience. A bas les traîtres et les petits chefs. Soyons fiers de notre Syndicat et de nos représentant qui ont su dompter le tyran. Incha allah il sera chassé avec ses acolytes.

  5. syndicaliste

    Négociations non encore finie
    Retour des défalcations depuis mars. On va suspendre notre programme de manifestation cette semaine.
    Le ministre de l’agriculture en collaboration avec l’administration de l’agence s’engage à négocier avec les finances les points suivants:
    – augmentation de salaire de 1200dh nette
    – augmentation quota de 30% à partir de 2010 et 33% à partir de 2011
    – prime aid adha 2000 pour tout le monde
    – suppression des basses échelles de 1 à 6
    Les autres revendications seront négociées avec l’administration de l’agence en présence du ministère de l’agriculture à partir de lundi 13 juin 2011 séance tenante, pour signer un accord définitif vendredi prochain 17 juin 2011

    • CVA

      Syndicaliste SVP:
      dans votre négociations n’oubliez pas l’integration des diplômés ayant leur dîplôme avant le recrutement ( إدماج ذوي الديبلومات ما قبل التوظيف)
      On compte sur vous

  6. LE SAGE

    LAAZ SYNDICALISTE
    POURQUOI VS ETIEZ ABSENT TTE LA JOURNEE IL FALAIT NS TENIR INFORMER SUR LE DEROULEMENT DE TS LES EVENEMENTS DE CETTE JOURNNEE HISTORIQUE.
    MAIS MERCI A GSM IL ETAIT A LA HAUTEUR

  7. bon soir mes chers frères ,notre noble sacrifice a abouti et n’oublions jamais les traîtres !

  8. bravooooooooooooooooooooooo
    iwa idrab la9odoho zo3amae yocharikoho choj3an w yastifido minho ljobanae mert

  9. mert

    L’union fait la Force la Foi fait l’Union

  10. Friend

    Les Héros font la révolution les Zéros en profitent. Chacun doit se situer, je pense que les Héros sont nombreux et les Zéros sont une minorité.
    Hip, Hip, Houra. Gloire aux Héros.
    N.B.: Si les Zéros se voient nombreux qu’ils le disent s’ils ont le courage.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s