لن نطأطئ الرأس بعد اليوم


Contribution d’un employé

تحية نضالية لكافة المستخدمات و المستخدمين الشرفاء و أقول لكل من حفظ ماء وجهه و ماء وجه زملاءه من رؤساء المكاتب الشرفاء، من خزي  ما قد أقدم عليه رؤساء مصالحنا البارين أو المهرولين إلى بر أولياء نعمهم بتسميم آذاننا بترغيب ال 400 درهم و ترهيب الإعفاء، حفظكم الله و صان كرامتكم و أذل كل من قبل الذل على نفسه و لبئس ما شرو به أنفسهم، كما أقول لكل من قبل على نفسه أن يمارس النخاسة في زمن الحقوق و الحريات « اتقي الله في نفسك »فكل ما يشترى بالمال يباع بالمال، فإن هانت عليك نفسك وهرولت إلى أحضان مدراءك، مقابل 3500 أو 6000 درهم مقابل كرامتك، مقابل ضمان حمايتك و حماية زوجك و أبناءك من التشرد إذا أبرم حكم ال 10 سنوات سجنا في حقك فاعلا أصليا كنت أم مساهما أو مشاركا أو غرا قادك حظك العثر لإمهار عقد مزور بإمضاءك المحترم، اثقي الله و كف لسانك و يدك فلا يحق لك أن ترفع رأسك بعد اليوم، و لا يحق لنا أن نطأطئ الرأس بعد اليوم، ستظل رؤوس شامخة في وجوهكم، نعم نقبل إعفاءنا من مهامنا إن كان مقابل ذلك كرامتنا، نعم نقبل أن تقتطع أرزاقنا و أقوات أبناءنا، إن كان ذلك مقابل عزة أنفسنا،فافعلوا ما شئتم فعلى الإضراب عازمون،و سبل النضال سالكون، إلى أن تتحقق مطالبنا المشروعة، و لا تحظرني الساعة إلا قصيدة لشاعر النضال و الصمود « محمود درويش » رحمه الله أورد بعض من أبياتها بتصرف : و هي
أيها المارون بين الكلمات العابرة
احملوا أسماءكم وانصرفوا
واسحبوا ساعاتكم من وقتنا، و انصرفوا
وخذوا ما شئتم من زرقة البحر و رمل الذاكرة
و خذوا ما شئتم من صور، كي تعرفوا
انكم لن تعرفوا
كيف يبني حجر من أرضنا سقف السماء
أيها المارون بين الكلمات العابرة
منكم السيف – ومنا دمنا
وعلينا ما عليكم من سماء وهواء
فخذوا حصتكم من دمنا وانصرفوا
أيها المارون بين الكلمات العابرة
آن أن تنصرفوا
وتقيموا أينما شئتم ولكن لا تقيموا بيننا
آن أن تنصرفوا
ولتموتوا أينما شئتم ولكن لا تموتوا بيننا
فلنا في أرضنا ما نعمل
ولنا الماضي هنا
ولنا صوت الحياة الأول
ولنا الحاضر ، والحاضر ، والمستقبل
ولنا الدنيا هنا .. والآخرة ْ
فاخرجوا
من كل شيء ، واخرجوا من ذكريات الذاكرة ْ
أيها المارون بين الكلمات العابرة!

74 Commentaires

Classé dans Uncategorized

74 réponses à “لن نطأطئ الرأس بعد اليوم

  1. Amazoze

    عطيناهم ملف مطلبي اوكاليك نرشيكم ب 400 درهم نزيدها ليكم على اصحابكم اوتسكتو
    اللي تايترشا بالليل اوبنهار تايسحابلو واش كاع الناس بحالو
    الله ينعل اللي مايحشم

    والشفارا ها احنا جايين!!
    والشفارا ها احنا جايين!!

  2. myster Z

    اما انا يا اخي فأقول ما قاله الله سبحانه في صفات اعدائه في سورة التوبة ، بعد اعود بالله من الشيطان الرجيم
    كَيْفَ وَإِن يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ لاَ يَرْقُبُواْ فِيكُمْ إِلاًّ وَلاَ ذِمَّةً يُرْضُونَكُم بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَى قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْ فَاسِقُونَ

    اشْتَرَوْا بِآيَاتِ اللَّهِ ثَمَنًا قَلِيلاً فَصَدُّواْ عَن سَبِيلِهِ إِنَّهُمْ سَاء مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ

    لاَ يَرْقُبُونَ فِي مُؤْمِنٍ إِلاًّ وَلاَ ذِمَّةً وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُعْتَدُونَ

    وكدلك قوله سبحانه :
    وَإِن نَّكَثُواْ أَيْمَانَهُم مِّن بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُواْ فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُواْ أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لاَ أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنتَهُونَ

    أَلاَ تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَّكَثُواْ أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّواْ بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُم بَدَؤُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَوْهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ

    قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ

    وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَن يَشَاء وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ

    أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تُتْرَكُواْ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُواْ مِنكُمْ وَلَمْ يَتَّخِذُواْ مِن دُونِ اللَّهِ وَلاَ رَسُولِهِ وَلاَ الْمُؤْمِنِينَ وَلِيجَةً وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ

    اما نحن فنجاهد هؤلاء الظلمة بالثبات على مانحسبه حقا بإدن الله،وسيستمر النظال إلى النصر إن شاء الله ،فطوبى للشرفاء و لا نامت اعين الجبناء.

    • abido

      ارجوك لاتدخل الدين في هده القضية والا اصبحت في حكم من يبيح دم شخص لمجرد انه خالفك الرأي تم ان الايات الكريمة التي سردت لاعلاقة لها بالموضوع لاننا لسنا امام مرتدين عن الدين و ملحدين وحتى اولائك فقد امرنا الخالق بمجادلتهم بالحسنى اما من تقصد بتلك الايات فانهم لم يخرجوا رسل ولم يطعنوا في دينهم فقط خلاف في الرأي فلا تكن كمن يعيت بقوم فسادا لمجد انهم خالفو ا رأيك فارجوك اترك الدين لفقهاءه واعمل صالحا ترضاه ويرضاه خالقك ولا شان لك بالاخرين فزمن الجهاد قد ولى ولااكراه في الدين ولا في اختيار المبدأ فلكل قناعاته

  3. la verite ki compte

    l3azzzzzzzzzzzz lrjal

  4. la verite ki compte

    svp chaque personne qui ne fais gréve veuillez nous écrire les noms et prénom dial lkhawana pour les masquer ,je prépare une liste de dcc

  5. ces gens de cadastre et carto salah arwach; al mansouri; kassioui; jamal al hanchi ; ighili lahbib; hallaba bdelhak; gartit miloud; haj youssef mounafiq ; el kawiti el houssien; abis mohammed : sans dignités ; bahlasa; mounafiqin; haddad mina; haddad les frères; bidouni karama tbahlis; jkir dyal flous stop

    • Pour ce PAUVRE ET BIKHIR

      Pour ce PAUVRE ET BIKHIR, svp… Avant d’écrire quelqu’un, faire attention a ce qui tu écrit.
      Il y a des personnes sur ton message que je les connait, ils sont toujours en gréve.
      Faites supprimer ce message svp, c est mieux et encore pour faire encourager les grévistes.

  6. pour la vérité qui compte je veux savoir les traîtres de la DCF par nom et prénom ; pour les démasqués c’est anormale merci pour l’information

  7. DCC

    HAJ BI DOUN KARAM HADA RAH HAJ NHAR LWAKFA TAYABWANTI AAD TAYJI WACH ANDOU KARAMA WACH HADI KHIYANA WACH WACH WACH NAAAM CEST HAJ YOUSSEF MZIWKA LAANATOU ALLAH ALAYH. MONAFIQ.

  8. ana jay lik achrkaoui

    Salam 3likom Ya Monadilin rah mahma kant omor rahna fayzine 3lihom ina llaha la yodayi3ona incha allah ama khawana rahom shab rchawi machi dik 400dh lidarthalihom mais khayfin min ba3d dar bihom walayni rahom kayjibo ri dal 3la rashom +wladhom li ma3arfin walo

  9. Oued Sebou

    SVP…
    Laisser les agents tranquilles, ils sont tous des employés de la même agence, s’ils viennent ou s’ils ne viennent pas, c’est selon leurs caractères et leurs conditions.
    Mais la plus part d’eux veulent le  » Réda  » de ces Chefs ou de ces Responsables…
    Seule chose, reste gavée sur eux et inoubliables que c’est Baltajia sont des  » khawana et Monafiqine  » de tous les agents et même devant ces supérieures…

  10. la verite ki compte

    vous avez oublier les secrétaires dcc, jay mout abdelaziz et sa femme ,madame moulato et le fameux imame masjid dial dcc mounafik al atar a mon avis il mérite pas kon prie derrière lui ,en dois le changer moi je préféré monsieur karim ; tarek ou fadili

  11. cadastre

    La brigade mobile toute entière ne fait pas la grève, plus que ça RAMACHE AHMED ce monsieur jusqu’à maintenant je ne sais pas il est dans quel camp lorsqu’il parle tu crois un vrai militant mais en réalité ce n’est qu’un lâche et lèche botte. Il est temps de dévoiler les hypocrites, il y’ a aussi les 2 NAJATs des vrai hypocrites. Il ne faut pas oublier les agents de l’agence foncière tous sauf quelques un. La direction du cadastre aussi pleine des lâches.

  12. cadastre

    ATTAR dégage de la IMAMA? nous voullions pas que tu seras notre IMAM.

  13. la verite ki compte

    ATTAR dégage ATTAR dégage tu es un hypocrite

  14. assila

    تحية عز وإحترام لأولائك الذين أقسموا على تحريرنا من ظلم واستبداد الطغاة ونحن بدورنا نقسم على السير في دربكم ونقسم مرة ثانية اننا لا نطأطئ الرأس بعد اليوم ولا يسعني في هذه اللحظة إل استحظار قول الشاعر الكبير ابو قاسم الشابي افي قصيدة نشيد الجبار
    لا يطفىء اللهبَ المؤجَّجَ في دَمي موجُ الأسى ، وعواصفُ الأرْزاءِ
    « فاهدمْ فؤادي ما استطعتَ، فإنَّهُ سيكون مثلَ الصَّخْرة الصَّمَّاءِ»
    لا يعرفُ الشكْوى الذَّليلة َ والبُكا، وضَراعَة َ الأَطْفالِ والضُّعَفَاء
    «ويعيشُ جبَّارا، يحدِّق دائماً بالفَجْرِ..، بالفجرِ الجميلِ، النَّائي
    واملأْ طريقي بالمخاوفِ، والدّجى ، وزَوابعِ الاَشْواكِ، والحَصْباءِ
    وانشُرْ عليْهِ الرُّعْبَ، وانثُرْ فَوْقَهُ رُجُمَ الرّدى ، وصواعِقَ البأساءِ»
    «سَأَظلُّ أمشي رغْمَ ذلك، عازفاً قيثارتي، مترنِّما بغنائي»
    سَأعيشُ رَغْمَ الدَّاءِ والأَعْداءِ كالنِّسْر فوقَ القِمَّة ِ الشَّمَّاءِ

    بارك الله فيكم ووفقكم في ما تصبون ونصبو إليه. إن الغد لناظره قريب.

  15. DRISS ZAMARI

    VOUS AVEZ OUBLIER ABATLA MALIKA B3AZ RACHIDA BOUHAJRA ET LE FAMEUX HASRAFFFFFFFFFFFFF DCC SIDHOUM ZAMARI DRISS

  16. assila

    ولي يسمح لي الشاعر الكبير بتغيير بيته الشعري
    سنعيش رغم التنقلات والاقتطاعات كالنسور محلقة في أجواء المحافظات
    فتحية للمناظلين في الاتحاد الوطني للشغل اللدين اقسمواعلى ان نستنشق الهواء النقي

    • correcteur

      رسالة لأصيلة : تصويب
      الاتحاد المغربي للشغل
      وليس
      الاتحاد الوطني للشغل

  17. le sage

    نطلب من الإخوان في النقابة رفع دعوة قضائية مستعجلة لدى المحكمة الإدارية بالرباط ضد الطاغية الشرقاوي الدي سولت له نفسه اقتطاع أيام الإظراب رغم أن هناك بيان نقابي صادر عن هيئة نقابية معترف بها في البلاد يعلن فيه عن خوض اضرابات قانونية وبالتالي فان الغيابات المسجلة ليست بدون مبرر تستوجب اقتطاعات .وهدا خرق للدستور من طرف الطاغية الحزقاوي التوفيق

  18. DECROUX

    طلب عاجل الى النقابة الوطنية
    المرجو فضح الخونة والمحافظات التى يحاول رؤسائها تكسير الاضراب لطمعهم في مناصب أفضل

  19. ملاحظ

    منبين المحافظات التي كسرت الإضراب نجد محافظة الزمامرة ومحافظة بن جرير. و تجدر الإشارة إلى أن الشخص الذي تكلف باستخلاص الواجبات سواء يوم الإثنين أو يومه فهو المحافظ المكلف بالصندوق عفوا المكلف بالتحفيظ الذي نسي بأنه محافظ من بين المحافظين الذين لا زالوا مجمدين قرار التحفيظما هذا التناقض يا أخي المكلف بالتحفيظ هل كل هذا خوف من المحافظ

  20. Salenet

    SVP…
    Éviter d’interroger les personnes par leurs noms…
    Cela fait mal au cœur, In cha Allah au plus proche nous serons tous bien recueillis nos délicieux fruits et que les baltajistes restent toujours des nains et inoubliables entre nous et des esclaves devant ces chefs…

  21. assila

    شكرا للمصحح على الخطأ المادي الدي ارتكبته سهوا وعن غير قصد قتحية للاتحاد المغربي للشغل كما أشير إلى أن لقب عسيلة أفضل الكتابة من خلاله ولا أقصد مدينة أصيلة هذا فقط للتوضيح

  22. Agent

    C »est malheureux!!!!Vous vous prenez aux collègues. Je crois que vous êtes désigné pour ça et le faites exprès pour semer la zizanie entre les agents

  23. cadastre

    svp mes collègues chaque service nous envoie une liste des non-grévistes pour les connais de plus prêt et merci.

  24. BORHANE

    JE TIENS A SALUER TOUS LES MANIFESTANT AU SIT IN DU 6 JUIN C ETAIS UN REPONCE CLAIRE ET NET AU DIRECTOIR MALGRE LES PRELEVEMENT SUR SALAIRE ,MALGRE LA PRESSION ET LE CHANTAGE DU DIRECTOIRE DIEU MERCI QU IL EXISTE ENCORE DES FEMMES ET DES HOMMES COURAGEUX HONNETENT QUI N ACCEPTENT PAS LA HONTE NI L INJUSTICE COURAGE BRAVE COLEGUES IL NE VOUS RESTENT QU UN SEUL PAS POUR ACCULLIER LES FRUITS DE NOTRE REVENDICATION DONC IL FAUT RESISTER JUSQU A LA MORT

  25. LA HONTE

    j ai oublier couisto allal le chocho de omari

  26. اضف الى الائحة هذه الاسماء الغير مذكورة في لائحتك من المستخدمين الغير مساهمين في الضراب الوطني للمحافظ والمسح العقاري

    Cadastre juridique (DCC) تقنية المسعود نجات
    Cadastre juridique (DCC) تقنية بن يسين نجات
    Direction de la cartographie تقني العطار حسان
    Service de contrôle et vérification تقني جواد عبد المجيد
    Service de contrôle et vérification تقني عبد المجيد بن التاج
    Service d’immatriculation d’ensemble تقني عبد المجيد السعدي
    Service du cadastre économique تقني محمد السفر
    Service du cadastre économique تقني الوقواق
    Service du cadastre économique تقني لكحل
    Service d’immatriculation d’ensemble مهندس عصام
    Direction de la cartographie تقني دبير علي
    Direction du cadastre عون مصلحة الكوكبي بن عيسى
    Service de contrôle et vérification تقني . لحلمي محمد
    Direction de la cartographie تقني ستكي ابراهيم
    Direction de la cartographie تقني . الحاج فراح
    Service de contrôle et vérification تقني لمغلي فاطمة
    Service de contrôle et vérification عون مصلحة قشوش بعزة
    Cadastre juridique (DCC) عون تنفيد قنفود احمد
    Agence foncière تقني العموري نور الدين
    Service de contrôle et vérification عون مصلحة الواي عبد الله
    Cadastre juridique (DCC) تقني القسوي جمال
    Service de contrôle et vérification عون تنفيد الضحاك محمد
    Direction de la cartographie تقني القاسمي
    Cadastre de rabat hassan تقني العبادي بعزة
    Cadastre de rabat hassan تقني ادلاه
    Service de contrôle et vérification تقني موحند عدي
    Cadastre juridique (DCC) عون تنفيد بوك عبد الواحد
    Logistique عون تنفيد بوك مسطفى
    Cadastre juridique (DCC) عون تنفيد ابراهيم
    Service de contrôle et vérification عون تنفيد الحسي سعيد
    Service de contrôle et vérification سكرتيرة ادويدر امنة
    Cadastre juridique (service du marche SPN) تقني رماش احمد
    Service d’immatriculation d’ensemble عون تنفيد فرحتي محمد
    هذه المجموعة بما فيهم جل المهندسين تريد لعق الشوك بالسنتنا لا تخجل من نفسها ذهب زمن العصى فوق الرأس هذا زمن لا خوف عليهم ولاهم يحزنون هذا زمن العين بالعين والسن بالسن والبادؤ اظلم والضغط يولد الانفجاروالفهم يفهم واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا فيتكالبون عليكم و تذهب ريحكم فتصبحوا خاسرين والعبرة لمن يعتبر

    • النقابة تتوفر على اللوائح الكاملة للخائنين والمتبحلسين والمرتزقة والذين لهم رجل مع الادارة ورجل مع النقابة. ويوم الحساب سيكون عسيرا عند هؤلاء المنافقين

  27. LA HONTE

    si rachid je te remercie pour cette liste dyal khawana j espere ke ta rien oublier ?saadia majdoubi secrétaire de hmammouchi présente aussi il ya aussi celle de abdi je connais pas son prenom la brune

  28. pour nous a Meknès. Chadli ;Naima; khadija;faima; alaoui ;ben cheikh ;nazha.

  29. cadastre

    شكر خالص إلى الأخ رشيد أظن أنك لم تنسى أي أحد أعطيت و ستوفيت أنتمنى ان]حدو الأخرون حذوك ويزيلون القناع على المنافقين و الخونة في مصالح أخرى و مديريات أخى و شكرا

  30. mostakhdam

    الشوهة
    لقد عمل بعض رؤساء مصالح الهندسة على القيام بعمليات التحديد شخصيا كما قام بعض المحافظين
    المنخفظين) بإستخلاص الواجبات بأنفسهم وذلك لإرضاء أسيادهم الذين فقدوا مصداقيتهم وأصبحوا منبوذين من طرف جميع المستخدمين. ورغم ذلك لازالوا يلهثون وراءهم لنيل رضاهم. ولكن نقول لهاؤلاء عبثا تحاولون فنحن قادمون وكلنا عزم وإر ادة إنشاء الله لصدكم و ردكم على أعقابكم صاغرين . ومن أجل ذلك نقترح على نقابتنا الشجاعة أن تجعل من الإثنين الى الجمعة كلها أيام تنظم فيها وقفات وجلسات داخل المحافظات العقارية وذلك لقطع الطريق على هؤلاء الخونة ومنعهم من النيل من مكتسباتنا.

  31. LA HONTE

    اضف الى الائحة هذه الاسماء الغير مذكورة في لائحتك من المستخدمين الغير مساهمين في الضراب الوطني للمحافظ والمسح العقاري

    Cadastre juridique (DCC) تقنية المسعود نجات
    Cadastre juridique (DCC) تقنية بن يسين نجات
    Direction de la cartographie تقني العطار حسان
    Service de contrôle et vérification تقني جواد عبد المجيد
    Service de contrôle et vérification تقني عبد المجيد بن التاج
    Service d’immatriculation d’ensemble تقني عبد المجيد السعدي
    Service du cadastre économique تقني محمد السفر
    Service du cadastre économique تقني الوقواق
    Service du cadastre économique تقني لكحل
    Service d’immatriculation d’ensemble مهندس عصام
    Direction de la cartographie تقني دبير علي
    Direction du cadastre عون مصلحة الكوكبي بن عيسى
    Service de contrôle et vérification تقني . لحلمي محمد
    Direction de la cartographie تقني ستكي ابراهيم
    Direction de la cartographie تقني . الحاج فراح
    Service de contrôle et vérification تقني لمغلي فاطمة
    Service de contrôle et vérification عون مصلحة قشوش بعزة
    Cadastre juridique (DCC) عون تنفيد قنفود احمد
    Agence foncière تقني العموري نور الدين
    Service de contrôle et vérification عون مصلحة الواي عبد الله
    Cadastre juridique (DCC) تقني القسوي جمال
    Service de contrôle et vérification عون تنفيد الضحاك محمد
    Direction de la cartographie تقني القاسمي
    Cadastre de rabat hassan تقني العبادي بعزة
    Cadastre de rabat hassan تقني ادلاه
    Service de contrôle et vérification تقني موحند عدي
    Cadastre juridique (DCC) عون تنفيد بوك عبد الواحد
    Logistique عون تنفيد بوك مسطفى
    Cadastre juridique (DCC) عون تنفيد ابراهيم
    Service de contrôle et vérification عون تنفيد الحسي سعيد
    Service de contrôle et vérification سكرتيرة ادويدر امنة
    Cadastre juridique (service du marche SPN) تقني رماش احمد
    Service d’immatriculation d’ensemble عون تنفيد فرحتي محمد
    هذه المجموعة بما فيهم جل المهندسين تريد لعق الشوك بالسنتنا لا تخجل من نفسها ذهب زمن العصى فوق الرأس هذا زمن لا خوف عليهم ولاهم يحزنون هذا زمن العين بالعين والسن بالسن والبادؤ اظلم والضغط يولد الانفجاروالفهم يفهم واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا فيتكالبون عليكم و تذهب ريحكم فتصبحوا خاسرين والعبرة لمن يعتبر

    • Message de l’Administrateur

      SVP, Il est plus utile de s’inscrire dans un débat constructif qui a pour objectif suprême d’éradiquer le mal qu’on vit. Les agents que vous citez en nom ne sont que des victimes de tout un système qui les a pris comme otages durant plusieurs années. Si quelqu’un ne participe pas à la grève, on doit respecter leur conviction. Avec le dialogue continu, ils pourront s’aligner avec leurs collègues et reconnaître leur tort.
      Lancer la liste des noms sur le Blog ne fait qu’affaiblir les liens de fraternité qui unit l’ensemble du personnel de l’Agence. Œuvrons ensemble pour combattre la dictature du management.

  32. modrib

    واش انتما أصحاب المحافظة ديال الزمامرة غادي تبقاو تابعين غير الفلوس ما قدرتو تسامحو فيها غير هاد الإيام . واش انتما ما محسوبينش على الوكالة. واش انتما ماشي رجال.افيقو شويا أ ضامنو معانا . راه حتى احنا الى واقعات لشي واحد منكم شي حاجا ما نواقفوش معاه . وراه التاريخ كيسجل عليكم وماغاديش ارحم فيكم شي واحد

    • abido

      الاضراب حق شخصي لكل مستخدم ولا يمكن لاي كان ان يرغم الاخر على ان يضرب او لايضرب فلكل قناعته ,فكفى من تمزيق وحدة المستخدمين بالسب والتهديد فهدا ليس من اخلاق نقابتنا ولا من اخلاق مستخدمينا النزهاء ان تكتب ما شئت وان تقدف زملاءا لك في القضية دون حسيب ولا رقيب فانت بدالك قد خولت نفسك حق الوصاية على الاخرين و ضربت عرض الحائط ما تطالب به من ديمقراطية , فالدمقراطية هي تعبير الشخص عن قناعاته بكل حرية ينتهي حدودها بالمس بحقوق الاخرين ,يجب عوض نهش بعضنا البعض ان نعالج اختلالاتنا واختلافنا خاصة فيما بيننا بالحوار المسؤول وبالتروي وبالاقناع , لك رأي ولي رأي , أقنعني اوأقنعك فالاختلاف رحمة والفتنة نقمة , فارجوكم تم ارجوكم لا تحدثوا شرخا فيما بيننا فقضيتنا واحدة والنضال فرض كفاية ان قام به شخص مقتنع بالقضية قد يسقط على اخر فان حقق املنا يستفيد منه الجميع رحمة تفرضها زمالتنا في المهنة والدليل على دلك انه ادا ما تحقق مسعانا فاننا لانستطيع باي وجه من الوجوه حرمان الاخر فيعم النفع الجميع .

  33. zanga zanga

    أنا ما بقاش ليا من المانضا ديالي هاذ الشهر والو .ولكن باقي عندي واحد العزيمة غادي نعيش بيها وباقي عندي واحد النفس طويل الحمد لله ومعا النقابة حتى تحقيق المطالب و حتى يركع الطاغية. الللهم كن لنا معينا ونصيرا

  34. LA HONTE

    OK ADMINISTRATEUR TA RAISON MERCI

  35. nadia

    surprenant et etonnant ces gros salaires qui ne foutent rien a lagence et qui se reposent pendant les greves ils n ont pas de souci si on leur defalque 1000 dh par jour . tous ses hauts grades sans postes percoivent plus de 20.000 dh par mois et ne font aucun travail a qui a profite l argent de l agence? moi je dis a ceux qui percoivent de gros salaires sans travailler et font la greve pour rire de nous et se cacher derriere naqaba pour sauvegarder leurs privilege GROS SALAIRES SANS TRAVAILLER.

    • ghayour

      Les gros salaires sont au nouveau bâtiment où il y a le DG, où des gens qui ne viennent que rarement et qui ne pointent pas et qui touchent de gros salaires et des primes spéciaux.
      pourquoi tu veux casser les grèves a nadia, je ne connais personne qui touche 20000 dh et qui font les grèves, au contraire madame nadia, ceux qui cherchent les privilèges s’éloignent du syndicat.
      la plupart des gens qui font les gréves sont ceux qui travaillent et la preuve est palpable puisque presque la totalité des activités à l’agence est en arrêt, ceux là sont au petit échelles de 15 à 19 c’est à dire des agents de maitrise et des petits cadres qui touche de 3000 à 9000 dh.

    • NAKABI

      نـــــــــــادية يا نـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــادية يا صوت الباطل
      إن العمل الذي تقومين به أنت لا قيمة له. لأنك تبذلين مجهودا ستكون مداخيله لفائدة فريق الفتح الرباطي أو جهة أخرى خارجة عن الوكالة. أما بعض أولئك الذين تذمينهم وتقدحينهم فعلى الأقل مجهوداتهم كانت لها فائدة ومردودية على أوضاع المستخدمات والمستخدمين المادية والمهنية، وأنت واحدة ممن استفادوا من عملهم. فلا تكوني جاحدة واعترفي بجميلهم عليك واصمتي فإن للصمت حكمة

  36. c’est faux, meme l’echelle 20 21 22 23 24 25 …… FONT LA GREVE . FAUT PAS GENERALISER

  37. lecocotier

    Nadia, C’est lache de ne pas aller jusqu’au bout!
    Néanmoins, je vais te raccourcir le chemin!
    Celui dont tu fais allusion, mérite bien son salaire, il défend 4500 employés . Personnellement, je trouve que c’est peu!
    UN jour tu subira une injustice et tu viendra lui demander d’intervenir en ta faveur:

  38. monaaaadil

    Cadastre إلى السيد
    بدون شك، ولا يجادل في ذالك أحد، أن المعركة التي يخوضها الآن المستخدمون هي مشروعة وذات مصداقية:
    مشروعة: لمشروعية المطالب بعمقيها القطاعي والوطني.
    ذات مصداقية: بأسلوبها ألمواطني و الحضاري
    لهذا نحن واثقون من نجاحنا ووصولنا إلى كل أهدافنا ،بتبات إن شاء الله. ولهذا كذلك سنهزم كل من يرفض أن نتوصل بحقوقنا ومستحقاتنا.
    بشرط بشرط بشرط
    أن لا ننزلق إلى المستوى الضعيف والحقير، ونصبح نخلط الحسابات الشخصانية مع الحسابات النضالية
    فليعلم الأخ أن ماقمت به الآن هو القذف في المحصنات
    والقذف في المحصنات كبيرة من الكبائر
    أولا أطلب وألح من مدير البرنامج أن يحذف هذا المقال لما له من خطورة على الاستقرار العائلي لهذه الأسرة
    ثانيا وألح على كاتبه أن يقدم اعتذارا لهذه السيدة إذا كان فعلا يحمل قيما إنسانية وروحا نضالية شريفة
    نعم الإضراب حق دستوري مشروع يجب احترامه
    كذالك عدم القيام بالإضراب هو حق أصلي يجب احترامه

  39. Pour l'Administration

    SVP…
    Éviter d’interroger les personnes par leurs noms…
    Cela fait mal au cœur,
    Pour l’ administration de ce site. Essayer de na pas ajouter les mauvais messages qui font mal aux cœurs des personnes… et merci.

  40. samir

    pour pauvre et bikhir propos de abiss celui ci fais greve tu dois lui demander des excuses lui et kassiwi merci de le faire

  41. monaaaadil

    LA HONTE إلى السيد
    لقد كرس أبو المناضلين المرحوم المحجوب بن الصديق حياته لأجل تحرير هذا البلد من الإستعمار ثم بعد ذالك من الإستبداد والظلم .عانى الكثير ودفع مقابل ذالك ثمن حريته عدة مرات قبل ان يقدم لنا أول نقابة مغربية
    ًالإتحاد المغربي للشغلً. وجعلها مائدتنا لتناول قضايانا و مشاكلنا المهنية
    إنهم الرجال اللذين يصنعون التاريخ. تاريخ بلادنا بحرياتهم ودمائهم وأرواحهم
    فأرجوك الا تستعمل هذه النقابة وهذه المعركة ملئدة لتناول أعراض الناس. إنك لا تدري و قد تدمر الأسرة بكاملها بهذا التهور والكلام الغير المحسوب تماما. أي غريزة هذه تجعلنا ننسى أن لنا زوجة أو أخت أو إبنة
    حشومة نزلو لهاذ المستوى الدنيئ
    أطلب السيد متصرف هذا الموقع أن يحذف عاجلا هذا المقال .لأنه يسئ إلينا جميعا وإلى مجهوداتنا ونضالاتنا وإلى نقابتنا الشريفة

  42. نقابة الثلاثي المتجول-العلوي والتازيني وهزام- أو ما يسمى بالكاتب البواس الباحث عن الامتيازات ، فبعد أن جرب حظه مع نقابة الاتحاد العام للشغالين ولم يحظ بما كان يصبو إليه، انتقل للبحث عن نقابة أخرى وأصبح بقدرو قادر كاتبا عاما للمنظمة بالقطاع الفلاحي ، إلا أن تزعمه لهذه النقابة لم يوصله لما كان يطمح إليه، فانتقل مرة أخرى إلى نقابة أخرى جديدة وهي الاتحاد الوطني وحاول الحصول على ترخيص السلطة عبر إقحامه لمستخدمين في لائحة مكتبه بدون علمهم مما جعل الادارة تنتبه لهذا التزوير وبالتالي رفضت السلطة منحه الترخيص. العلوي اليوسفي يعتبر من السواعد المكسورة فهو لا يفقه شيئا في التحفيظ. أما التازني وهزام فيتبرون من أتباع اليوسفي العلوي ولهما قصة أخرى سنعود إليها في وقت قريب

    • عايق وفايق بالعلوي اليوسفي

      بصراحة أصبحت أتفادى هذا الكاتب البواس وأنا أتفق مع @قناص@ فيما كل ما قاله وخصوصا البحث عن الامتيازات والزعامة لكن كما يقول المثل المغربي -كون سبع وكولني- أما العلوي فهو

      BRAS CASSÉ

    • نكتة جديدة آخر اختراع

      إن العلوي اليوسفي والتازيني وهزام يقولون للمستخدمين أنهم هم الذين أتوا بمبلغ 600 درهم بمجرد رسالة وجهها كاتبهم العام البواس للمدير العام !!! فعندما توصل الشرقاوي برسالة الكاتب العام البواس أصيب بالهلع والدعر فسارع إلى إصدار مذكرة زيادة 600 درهم خوفا من اليوسفي والتازيني وهزام والمناضلة الكبيرة خلدون التي التحقت بهم مؤخرا.

      الله ينعل للي ما يحشم

      • إذا لم تستحيي فاصنع ما شئت

        les pseudo syndicalistes itinérants lalawi tazini ne peuvent pas s’adresser à la direction de l’agence en tant que syndicat parce qu’ils n’ont pas de bureau syndicale constitué légalement. ils ont essayer de le constituer en inscrivant des gens qui n’ont pas accepté, ce qui leur a causé de ne pas pas avoir le reçu de création, donc aucunes des autorités ne les reconnais ni le ministère de l’intérieur ni l’agence.
        d’ailleurs au début de mars ils ont fait une campagne de propagande contre les revendications des employés, en arguant que la conjoncture de crise ne permet pas de demander des augmentations de salaires.

        إذا لم تستحيي فاصنع ما شئت

      • العلوي يرغب

        العلوي اليوسفي الكاتب العام -البواس – يطلب ويرغب المستخدمات من أجل الانضمام إلى نقابته ويركز بالخصوص على المستخدمات المحتجبات

    • ملاحظ

      العلوي اليوسفي رجل مجهول في الوكالة فكيف يمكن له قيادة نقابة. لا يمكن له أن يكون قياديا مهما حاول. النصيحة التي أوجهها له الابتعاد عن العمل النقابي والبحث عن شيئ آخر ينفعه ويلهيه عن ضياع الجهد وبالأحرى به أن يتعلم كيف يؤدي واجبه المهني الذي لا يفقه فيه شيئا ويجب أن يحلل بها الأجرالذي يتقاضاه آخر كل شهر بدون أن يقدم للوكالة أي شيئ. ورحم الله من عرف قدر نفسه

    • Hind

      Alalaoui el yousfi est un super bras cassé

      • tafeh

        wtafeh kaisawb swarekh iak laam kaml whwa f l biran wlqhawi hta taiji chi idrab ad kaisha

        • mostakhdam

          bezzaf 3lik Tafah awjah *****,
          Tafah est le secrétaire général national élu par le congrès qui se tient chaque 4 ans.
          Mazal khassek t3alem

          Message modifié par l’administrateur : propos injurieux

        • khachine tais toi

          Je demande à l’administrateur de supprimer les messages où il y a usurpation des noms, un malhonnête a écrit sous le nom tafah, il a mal écrit le nom.
          Pour ton information tafah ne boit pas l’alcool par principe,
          L’activité syndicale est aussi un travail intéressant au même rang que le travail administratif, tu ne peux pas comprendre ca, puisque tu as une culture moyenâgeuse, où il n’y avait ni parlement ni syndicat,
          Le temps de Mr Tafah est partagé entre activité syndicale, activité sociale, les conseils de disciplines et autres réunions liés avec les problèmes que vivent les employés de l’agence.
          Normalement les syndicalistes du syndicat le plus représentatif, ont la possibilité de demander selon la loi, d’avoir 5 personnes syndicalistes qui ne font que le travail syndical en plein temps, mais ils ne l’ont jamais demandé.

          • alaoui tais toi

            ce n’est pas khachine c’est tazini qui insulte et dit des mensonges

        • NAKABI

          إلى التافه الذي ينتحل صفة المناضل طافح
          إن الأحرار من الرجال والحرات من النساء لا يلجئون إلى الاختباء وراء أسماء المناضلين الشرفاء الذين كرسوا حياتهم لخدمة قضايا الطبقة العاملة والأجراء بالوكالة وزهدوا في المناصب والمسؤوليات رغم ما يتوفرون عليه من مؤهلات. أما كلامك عن الحانات فهو يبين بجلاء أنك متحامل على المناضل طافح وتريد تشويه سمعته لأنك تعلم علم اليقين أنه لا يذهب إلى هذه الأماكن وعلى المدعي أن يقدم الــدلــيــل يــــــــــــا ذلــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل

    • العلوي اليوسفي يبحث عن نقابة أخرى

      فحسب مصدر جد مقرب من العلوي اليوسفي، فإن هذا الأخير يبحث عن الزعامة في إطار نقابة أخرى جديدة بعد فشله الدريع في الوصول إلى ما كان يصبو إليه رغم تنقلاته من نقابة إلى أخرى بحيث مر بثلاث نقابات مختلفة – الاتحاد العام للشغالين والمنظمة والاتحاد الوطني- وحسب نفس المصدر،فإن العلوي اليوسفي مستاء جدا من التازيني وهزام وخلدون الملتحقة به مؤخرا الذين سببوا له مشاكل كثيرة وإحراجا مخجلا عبر تدخلاتهم الغبية لشرح موقفهم السلبي اتجاه الحركة النضالية التي خاضتها شغيلة الوكالة من أجل تلبية مطالبهم المشروعة. ومعروف لذى العادي والبادي أن العلوي اليوسفي يلحث دائما عن الزعامة وحلمه هو قيادة نقابة ة تقوده إلى الجلوس المباشر مع مسؤولي الوكالة حتى يتمكن من قضاء مصالحه الشخصية

      …يتبع…

  43. مراقب

    كل ما يقوم به العلوي اليوسفي والتازيني وهزام هو عمل من أعمال البلطجة

    • wach hazzam rajal bach yahdar nakaba fiha 2 dyal nasss hada mrid howa wa said touzani hazzam bgha chef de service wallah la hlam biha fi al moudiria . fi zagoura mtafaq m aak

  44. LE SAGE

    خبر عاجل؟؟؟؟؟ لقد نجحت نقابتنا في اخضاع المدير العام للإستجابة لجميع مطالبنا فينهاية افجتماع ليومه الأحد12 يونيو 2011 على الساعة 22:30 وسيتم التوقيع على المحضر . الخبر من السيد GSM على الموقع INTOUCHEBLE ANCFCC dont voici le comment : »1200dh net a partir de janvier + panier 400 a partir de janvier kota30 pour cent a partir de 2010 et 33 pour cent a partir de 2011.
    les défalcations sur salaires seront remboursées

  45. ali

    عادي ففي زمن الثورات لابد لكل دكتاتور كالشرقاوي و الحيان من بلبطجة، فهو ولي نعمتهم، من عينهم في الوكالة؟

  46. Controleur Adjoint

    منذ انتخاب المكتب الحالي للمراقبين المساعدين سنة 2007 لم يقم سوى برفع دعوى المعادلة لدى المحكمة الادارية سنة 2010 والتي خسرها بسبب إهماله وعدم تتبعه لاجراءات الدعوى في يناير 2011.

    ومنذ يناير 2011 لم يقم المكتب بإي إجراء لرفع الاستناف وما زال ينتظر!! ماذا ينتظر الله أعلم!! ربما ينتظر حتى سنة 2012 أو 2013 أو إى ما لا نهاية أو ربما ستقبر هذه الجمعية مثلما أقبر فكار مصطفي جمعية المحافظين والمراقبين.

    وللعلم فـإن هذا المكتب انتهت صلاحيته أواخر 2009 ، لذا أوجه نداء – انطلاقا من هذا المنبر وبعد مناقشة الموضوع مع مجموعة كبيرة من المراقبين المساعدين- إلى مكتب جمعية المراقبين المساعدين ليبادر بعقد الجمع العام في القريب العاجل وتقديم استقالته بعد أن يحاسب حسابا عسيرا

  47. ouarzazate

    أدعو بدوري إلى انعقاد الجمع العام لجمعية المراقبين المساعدين

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s